سهولة التصفح
تسجيل الدخول

ملتقى المتعاملين 2026 يجمع الدائرة والمتعاملين لتعزيز التواصل وتطوير الخدمات

نظّمت دائرة الميناء والجمارك ملتقى المتعاملين 2026 بمشاركة واسعة من المتعاملين وممثلي الشركات والمؤسسات العاملة في القطاعات التجارية واللوجستية والبحرية، وذلك في إطار حرص الدائرة على تعزيز التواصل المباشر مع المتعاملين وإشراكهم في تطوير الخدمات والارتقاء بتجربتهم. وشهد الملتقى استعراض أبرز الإنجازات والمبادرات التطويرية الهادفة إلى تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات وأكد سعادة الشيخ سلطان بن … إقرأ المزيد

ميناء وجمارك عجمان” تطلق برنامج للذكاء الاصطناعي يضم 20 مبادرة ومشروعاً نوعياً

أطلق سعادة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك ، خلال ملتقى الشركاء 2026، برنامج “ميناء وجمارك عجمان للذكاء الاصطناعي”، والذي يضم 20 مبادرة ومشروعاً نوعياً سيتم تنفيذها خلال الفترة 2026-2027، بهدف تعزيز قدرة الدائرة على مواكبة المتغيرات المستقبلية، من خلال الارتقاء بجودة الخدمات، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية، والاستفادة من البيانات والتقنيات الحديثة في دعم اتخاذ القرار. وقال سعادة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الله النعيمي إن إطلاق البرنامج يأتي انطلاقاً من توجيهات كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، ودعماً لمستهدفات برنامج عجمان للذكاء الاصطناعي، وتجسيداً لتوجهات حكومة عجمان الرامية إلى تسريع تبني التقنيات المتقدمة والارتقاء بكفاءة العمل الحكومي، بما يسهم في تعزيز التنافسية وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمجتمع.

دائرة الميناء والجمارك تنظم فعالية “معاً لصحة أفضل” لتعزيز الوعي الصحي لدى عمال ميناء عجمان

نظمت دائرة الميناء والجمارك ، بالتعاون مع المكتب التمثيلي لوزارة الصحة و وقاية المجتمع في إمارة عجمان، فعالية توعوية بعنوان «معاً لصحة أفضل» استهدفت 150 عاملاً من عمال الميناء، وذلك في إطار جهود الدائرة لتعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة للعاملين. وتضمنت الفعالية مجموعة من الورش التوعوية حول أسلوب الحياة الصحي، والصحة النفسية، والتغذية السليمة، … إقرأ المزيد

دائرة الميناء والجمارك بعجمان.. تستقبل طالبات قانون جامعة عجمان ضمن مبادرة “آفاق المعرفة”

استقبلت دائرة الميناء والجمارك بعجمان، مجموعة من طالبات كلية القانون في جامعة عجمان، وذلك ضمن مبادرة “آفاق المعرفة”، الهادفة إلى تعريف الطلبة ببيئة العمل في قطاعي الموانئ والجمارك، وتعزيز معارفهم التطبيقية في المجالات القانونية المرتبطة بهما. وتأتي هذه الزيارة، لتعزيز دور الدائرة في نشر الوعي و الثقافة المعرفية لدى الطلبة، من خلال مبادرات المسؤولية المجتمعية، … إقرأ المزيد

سلطان بن محمد النعيمي : اليوبيل الذهبي لتوحيد القوات المسلحة مسيرة عز وفخر وركيزة للأمن والاستقرار

بمناسبة احتفاء دولة الإمارات، باليوبيل الذهبي لذكرى توحيد القوات المسلحة، أكد سعادة الشيخ سلطان بن محمد النعيمي، المدير العام لدائرة الميناء والجمارك بعجمان، أن هذه المناسبة الوطنية، تمثل محطة مضيئة في مسيرة الاتحاد، وتجسد عقوداً من البذل والعطاء والتضحيات، التي أرست دعائم قوة عسكرية راسخة، تتمتع بأعلى مستويات الجاهزية والكفاءة، في حماية مكتسبات الوطن وصون … إقرأ المزيد

محمد بن عبد الله النعيمي : اليوبيل الذهبي لتوحيد القوات المسلحة محطة وطنية خالدة تعزز مسيرة الاتحاد

بمناسبة احتفاء دولة الامارات باليوبيل الذهبي، لذكرى توحيد القوات المسلحة، قال سعادة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك بعجمان، إن هذه المناسبة الوطنية الخالدة، تجسد مسيرة عطاء وتلاحم راسخة، أسهمت في بناء قوة دفاعية موحدة، تحمي مكتسبات الوطن وتصون منجزاته. وأضاف أن توحيد القوات المسلحة شكل محطة مفصلية، عززت من … إقرأ المزيد

دائرة ميناء وجمارك عجمان.. تنفذ عملية تعويم لسفينة جانحة على شاطئ عجمان خلال زمن قياسي

نفذت  دائرة الميناء والجمارك عجمان، عملية تعويم  وقطر ناجحة لسفينة الإمداد (SV Dream Liner)، والتي جنحت على كورنيش عجمان ، وذلك خلال أقل من 24 ساعة من الحادث ، في إنجاز يعكس كفاءة منظومة العمل  بالدائرة وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة. وكانت السفينة قد جنحت  خلال الظروف المناخية الأخيرة  بسبب شدة  الرياح والأمواج  العالية ،  وفي … إقرأ المزيد

تشكيل مجلس شباب الدائرة

في إطار التوجه نحو الاستثمار في الطاقات الوطنية الشابة، تعلن دائرة الميناء والجمارك – حكومة عجمان عن تشكيل مجلس شباب الدائرة، ليكون منصة فاعلة تسهم في إشراك الشباب في تطوير العمل المؤسسي والمساهمة في صناعة القرار، بما يعزز جاهزية الدائرة لمتطلبات المستقبل. ويضم مجلس الشباب في عضويته كلاً من: * ميثا الشامسي (رئيس المجلس) * … إقرأ المزيد

محمد النعيمي يهنئ موظفي الميناء و الجمارك بعيد الفطر المبارك

قام سعادة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك بعجمان، بجولة ميدانية في أول أيام العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك، شملت مختلف أقسام الدائرة، قدّم خلالها التهاني والتبريكات للموظفين بهذه المناسبة السعيدة، وتبادل معهم الأحاديث الودية، معرباً عن تقديره لجهودهم، ومتمنياً لهم دوام التوفيق والصحة والعافية. كما اطلع سعادته على … إقرأ المزيد